EMERGENCY AND CRISES
المشكلة :
في إطار مؤسسة كالمدرسة ووجود عدد كبير من الأفراد بين طلاب ومدرسين وموظفين يمكن أن تحدث كثيراً في الظروف الطارئة . مثلاً مشاجرة واسعة بين مجموعة من الطلاب ، أو إيذاء طالب لآخر ما يسبب له انهياراً ( صدمة عصبية ) أن مشكلة كبيرة بين كدرس وطالب وغيرها .
سلوك المشكلة :
لمثل هذه المشكلات مظاهر أساسية كأن تكون بدايتها فجائية وحادة وتؤدي إلى حالة من الارتباك والانفعال الشديد لأطرافها .
التعرف على المشكلة :
1- المدرسون .
2- إدارة المدرسة .
3- الطلاب .
4- أطراف المشكلة .
5- المرشد الطلابي .
الأساليب الإرشادية :
1- التصرف بحكمة وجزم تجاه الموقف .
2- إظهار الثبات الانفعالي من جانب المرشد .
3- الاشتراك مع الإدارة في حل المشكلة أو التعامل مع الموقف .
4- إخطار الجهات المختصة – مثلاً وجود حالة إغماء أو وجود حالات تسمم أو وجود حرائق – وفي مثل هذه الجهات المستشفيات والشرطة مع ضرورة اعتبار عاملي الوقت والمسئولية .
5- تنظيم عمل فريقي في حالة الطارئ الجماعية بالاستفادة من جهد المدرسين والموظفين .
6- التعامل مع كل مشكلة بالأساليب المناسبة _ وعند وجود حالة ذعر شديد لدى طالب أو مجموعة من الطلاب أو انهيار عصبي يحال إلى جهة طيبة .
7- إخطار أولياء الأمور عند الضرورة .
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin
» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin
» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin
» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin
» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin
» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin
» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin
» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin
» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin