http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    مشكلة الارتباك والانفعال في حالات الطواري

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 48
    الموقع : مدير الموقع

    مشكلة الارتباك والانفعال في حالات الطواري

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 12, 2010 2:52 pm







    EMERGENCY AND CRISES

    المشكلة :

    في إطار مؤسسة كالمدرسة ووجود عدد كبير من الأفراد بين طلاب ومدرسين وموظفين يمكن أن تحدث كثيراً في الظروف الطارئة . مثلاً مشاجرة واسعة بين مجموعة من الطلاب ، أو إيذاء طالب لآخر ما يسبب له انهياراً ( صدمة عصبية ) أن مشكلة كبيرة بين كدرس وطالب وغيرها .

    سلوك المشكلة :

    لمثل هذه المشكلات مظاهر أساسية كأن تكون بدايتها فجائية وحادة وتؤدي إلى حالة من الارتباك والانفعال الشديد لأطرافها .

    التعرف على المشكلة :

    1- المدرسون .

    2- إدارة المدرسة .

    3- الطلاب .

    4- أطراف المشكلة .

    5- المرشد الطلابي .

    الأساليب الإرشادية :

    1- التصرف بحكمة وجزم تجاه الموقف .

    2- إظهار الثبات الانفعالي من جانب المرشد .

    3- الاشتراك مع الإدارة في حل المشكلة أو التعامل مع الموقف .

    4- إخطار الجهات المختصة – مثلاً وجود حالة إغماء أو وجود حالات تسمم أو وجود حرائق – وفي مثل هذه الجهات المستشفيات والشرطة مع ضرورة اعتبار عاملي الوقت والمسئولية .

    5- تنظيم عمل فريقي في حالة الطارئ الجماعية بالاستفادة من جهد المدرسين والموظفين .

    6- التعامل مع كل مشكلة بالأساليب المناسبة _ وعند وجود حالة ذعر شديد لدى طالب أو مجموعة من الطلاب أو انهيار عصبي يحال إلى جهة طيبة .

    7- إخطار أولياء الأمور عند الضرورة .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:56 pm