http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    تشكيل مجلس استشاري لضمان جودة التعليم

    شاطر
    avatar
    محمد راضى

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 40
    الموقع : مدير

    تشكيل مجلس استشاري لضمان جودة التعليم

    مُساهمة  محمد راضى في الثلاثاء مايو 04, 2010 3:18 pm

    علن الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تشكيل أول مجلس استشاري لضمان جودة التعليم، يضم 100 عالم من العلماء البارزين بالخارج بدول أمريكا وكندا وأوروبا لإجراء التقييم للمؤسسات والبرامج التعليمية.

    وقال قاسم في مؤتمر الصحفي عقد مساء أمس الأحد، إن المجلس سيعمل مع الهيئة في تطوير معايير الاعتماد في ضوء المستجدات العالمية ونتائج التطبيق والمشاركة في تحكيم إصدارات الهيئة، مع إعداد إصدارات خاصة بنشر وتوثيق أعمال وتوصيات ومقترحات المجلس الجديد.

    وأشار إلى أن المجلس سيعمل علي إعداد بنك بالمقترحات والأفكار القابلة للتطبيق وتتوافق مع الواقع المصري في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى إشراك العلماء في الخارج بعمليات المراجعة من خلال إعلان أجندة الزيارات وتحديد المواعيد المناسبة.

    وأكد قاسم أنه سيجتمع بصورة دورية من خلال الفيديو كونفرانس والمؤتمرات التليفزيونية والتواصل الدائم عن طريق البريد الإلكتروني لتبادل الأخبار عن أنشطة الهيئة مباشرة ومتابعة تنفيذ المهام المطلوبة منهم وتخصيص موقع ومنتدى إلكتروني للمجلس لضمان التواصل الدائم وتلقي المقترحات من
    أعضاء المجلس أو من خارجه وإقامة المناقشات حول المستجدات في التعليم العالي والبحوث وعمليات الاعتماد.

    تجدر الإشارة إلى أن هذا المجلس الذي يتم تشكيله، بناء على مطالبة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، يهدف إلى إيجاد آلية مستديمة للتواصل بين علماء مصر بالداخل والعلماء المصريين بالخارج بصورة منهجية ومنتظمة بما يتيح سهولة وانتظام التواصل والتكامل بين جميع الخبرات للاستفادة من الجدارات المصرية في تطوير منظومة ضمان جودة التعليم.

    وكان الدكتور مجدي قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، قد ترأس وفد من الهيئة في إطار هذا المشروع لعقد اجتماع مع أكثر من 100 عالم وأستاذ جامعي مصري بمقر السفارة المصرية في واشنطن، في شهر فبراير الماضي، لبحث وضع إستراتيجية تقييم للعملية التعليمية، وتصحيح منظومة التعليم والارتقاء بمستوى التعليم في مصر، تلاه لقاء آخر مع العلماء المصريين في كندا.
    منقول للفائدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 5:05 pm