http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    مشكلة الضغوط النفسية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 48
    الموقع : مدير الموقع

    مشكلة الضغوط النفسية

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 12, 2010 3:19 pm

    مشكلة الضغوط النفسية



    المشكلة :

    يكون الفرد في موقف انضغاط حين تفرض البيئة عليه مطالب لا تمكنه إمكانياته من الوفاء بها ، وبمعنى آخر حالة الضغط عبارة عن اختلال في العلاقة بين الشخص وبيئته .

    سلوك المشكلة :

    سلوكيات الانضغاط المتمثلة في :

    1- أعراض فيزيولوجية مشابهة لأعراض القلق .

    2- محاولة للتعامل مع موقف الضغط قد لا تنجح .

    3- مظاهر نفسية مثل القلق والاكتئاب وسوء التوافق والغضب .

    4- مظاهر مرضية نفسية ( سيكوسوماتية ) مثل قرحة المعدة والحكّات الجلدية وأمراض الجهاز الدوري والسكري وغيرها من الأمراض أو الأعراض .

    التعرف على المشكلة :

    · الطالب نفسه .

    · ولي أمر الطالب .

    · المدرسون .

    · المرشد من الملاحظة أو من خلال تعامله مع مشكلة أخرى .

    العوامل التي تساعد على وجود المشكلة واستمرارها :

    1- التنشئة الاجتماعية .

    2- الاستعداد الشخصي .

    3- ضعف المساندة الاجتماعية .

    4- الانتقاد أساليب التعامل الإيجابي مع المشكلة Coping .

    5- تصورات خاطئة أو تقريرات خاطئة حول المشكلة .

    6- خلل في معالجة المعلومات .

    7- عدم تحمل المسئولية .

    8- نقص خبرات الحياة .

    9- بيئة جديدة .

    الأدوات التي تساعد على جمع المعلومات حول المشكلة :

    · المقابلة .

    · الملاحظة .





    الاختبارات مثل :

    - قوائم الأحداث الضاغطة .

    - استبانة التعامل مع المواقف .

    - مقياس مركز الضبط .

    - مقياس المساندة الاجتماعية .

    - مقاييس القلق والاكتئاب أو قائمة الحالة الوجدانية .

    الأساليب الإرشادية :

    1- التدريب على حل المشكلة .

    2- التدريب على ضبط الذات .

    3- التدريب على السلوك التوكيدي .

    4- الإرشاد بالقراءة .

    5- التدريب على التعامل مع الضغوط .

    6- توفير المساندة الاجتماعية .

    7- التدريب على إعادة تأطير المشكلة Reframing .

    8- الإرشاد الديني وهو من أهم الأساليب الإرشادية للحالات التي تعاني من ضغوط أو أزمات نفسية .

    9- العلاج بالواقع .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:09 am