http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    مشكلة نقص أو فقدان العلاقات الاجتماعية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 48
    الموقع : مدير الموقع

    مشكلة نقص أو فقدان العلاقات الاجتماعية

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 12, 2010 3:15 pm



    المشكلة :

    عزلة الطالب أو نقص واضح في علاقاته الاجتماعية مع زملائه في المدرسة .

    سلوك المشكلة :

    · عدم وجود علاقات اجتماعية للطالب مع زملائه في الفصل أو المدرسة .

    · انعزاله وبعده عن الآخرين .

    · تجنب المناسبات والأنشطة الاجتماعية .

    · قد تبدو عليه أعراض القلق والاكتئاب .

    العوامل التي تساعد على وجود المشكلة واستمرارها :

    1- جوانب بدنية .

    2- جوانب ثقافية ( اختلافات ) .

    3- جوانب اقتصادية .

    4- أسلوب التنشئة الاجتماعية للطالب .

    5- سوء السلوك مثل الاندفاعية ، الغضب مما ينفرمنه زملاءه .

    6- الطالب وفد حديثاً للمدرسة .

    7- اختلاف سن الطالب عن أعمار زملائه في الفصل .

    8- نقص التدرب على المهارات الاجتماعية اللازمة لتكوين صداقات .

    9- اختلاف اللغة .

    10- مبادئ اضطرابات عقلية ( مثل الفصام ) .

    التعرف على المشكلة :

    · الطالب نفسه .

    · المدرسون .

    · ملاحظة المرشد .

    · أثناء بحث مشكلة أخرى .

    الأدوات التي تساعد على جمع معلومات حول المشكلة :

    1- المقابلة .

    2- الملاحظة .

    3- اختبارات نفسية مثل :

    - مقاييس القلق ( تيلور أو سبيلبيرجر )

    - مقياس الانطوائية في قائمة أيزبيك للشخصية E.P.Q. .

    - قائمة المخاوف .

    - مقياس الخجل .

    - مقياس الميل العصابي ومقياس الميل الذهاني في قائمة أيزبيك للشخصية .

    - مقياس الشعور بالوحدة .

    - مقياس العلاقات الاجتماعية .

    الأساليب الإرشادية :

    1- الإرشاد الديني .

    2- التدريب على المهارات الاجتماعية .

    3- التشكيل .

    4- العلاج بالواقع .

    5- النماذج السلوكية .

    6- العلاج العقلاني الانفعالي .

    7- العلاج المعرفي .

    8- إذا كانت العلامات توحي بوجود فصام أو شخصية فصامية فيجب إحالته لطبيب نفساني .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:55 pm