http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    مشكلات انخفاض مستوى التحصيل الدراسي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 48
    الموقع : مدير الموقع

    مشكلات انخفاض مستوى التحصيل الدراسي

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 12, 2010 2:49 pm



    المشكلة :

    تبدو هذه المشكلة عندما يكون هناك فرق بين مستوى تحصيل الطالب والمستوى الذي له استعداداته وقدراته .

    سلوك المشكلة :

    1- انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ( مثلاُ رسوب في مقرر أو أكثر ) على عكس ما تدل عليه استعدادات وقدرات الطالب ( مثلاً مستوى الذكاء ) .

    2- لا يرجع هذا الانخفاض من التحصيل إلى إعاقات بدنية ( مثل عيوب السمع أو الإبصار ) أو إعاقة عقلية ( مثل التخلف العقلي ) .

    3- يمكن أن يشار إلى المشكلة على أنها نوع محدد مثل :

    أ- صعوبات تعلم الرياضيات .

    ب- صعوبات تعلم القراءة .

    ج- صعوبات تعلم الكتابة .

    4- يبدأ ظهور المشكلة في حدود سن الثامنة ( المستوى الثالث الابتدائي ) .

    العوامل المساعدة على حدوث المشكلة :

    1- وجود مشكلات في التخاطب التعبيري أو الاستقبالي .

    2- وجود مشكلات في النمو الحركي للطفل .

    3- تغيرات مختلفة في التاريخ التعليمي للطفل مثل تغير المدرسين ، وتغيير المدرسة ، وفترات الانقطاع .



    التعرف على المشكلة :

    · المدرسون .

    · الآباء .

    · المرشد من خلال متابعة النتائج وتعبئة السجل الشامل .

    الأدوات التي تستخدم للحصول على معلومات حول المشكلة :

    1- مراجعة السجل الشامل .

    2- مراجعة نتائج الاختبارات الشهرية والفصلية .

    3- ملاحظات المدرسين .

    4- المقابلة مع الطفل ومع المدرسين ومع الاختصاصيين .

    5- الاختبارات التحصيلية المقننة .

    6- قوائم المشكلات مثلاً قائمة المشكلات المدرسية ( الشناوي والدماطي ) .

    7- المقاييس الخاصة بصعوبات التعلم .

    الأساليب الإرشادية :

    1- التعامل مع المشكلات العضوية مثل ضعف السمع ، وضعف الإبصار وغيرها عن طريق الجهات الطبية المتخصصة .

    2- استشارات للمدرسين لتركيز الاهتمام على معالجة المشكلة .

    3- استشارات للآباء للاهتمام بالطفل ودراسته .

    4- أنواع من العلاج التعليمي – ومنها مجموعات التقوية .

    5- إفادة الطالب من خدمات التربية الخاصة بالمدرسة إذا وجدت مثل هذه الخدمة ( مدرس التربية الخاصة ، وغرفة المصادر وغيرها ) .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:02 am