http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    مشكلة المعاندة والتحدي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 48
    الموقع : مدير الموقع

    مشكلة المعاندة والتحدي

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 12, 2010 2:30 pm





    المشكلة :

    تظهر المشكلة في مرحلتي الطفولة والمراهقة ويبدأ ظهورها حول سن الثامنة وقد تؤدي إلى اختلالات الخلق أو إلى اختلال في المزاج ( اكتئاب أو اكتئاب وهوس ) ويزداد خطورة هذه المشكلة في البيت .

    سلوك المشكلة :

    تعتبر المشكلة موجودة إذا كان سلوك الفرد أكثر بكثير عن ما يلاحظ عادة من الأشخاص الذين في مثل عمره العقلي .

    أولاً :اضطراب يستمر لمدة ستة أشهر على الأقل تظهر فيه خمس من الخصائص الآتية :

    1- يفقد طبعه ( يفقد هدوءه ) بشكل متكرر .

    2- يجادل بشكل كبير مع الكبار .

    3- يتحدى بشكل واضح أو يرفض مطالب الكبار أو يرفض الانصياع للتعليمات والنظم .

    4- كثيراً ما يقدم على عمل أشياء تضايق الآخرين ، مثلاً يجمع كتب زملائه أو يخطف أغطية الرأس منهم .

    5- يلوم الآخرين على أخطائه الشخصية .

    6- من السهل استشارته .

    7- يستخدم الحلف كثيراً أو يستخدم لغة الغائب .

    ثانياً : لا تنطبق عليه شروط اختلالات الخلق كما لا يكون حدوث هذه المشكلة أثناء فترة مرض عقلي مثل الاكتئاب أو الهوس .

    تنقسم هذه الحالات حسب كمية الأعراض إلى بسيطة ومتوسطة وشديدة .

    التعرف على المشكلة :

    · الآباء .

    · المدرسون .

    · الزملاء .

    · المرشد نفسه .

    العوامل التي تساعد على حدوث المشكلة :

    1- ظروف بيولوجية أو عضوية .

    2- التنشئة الأسرية خاصة التدليل الزائد أو استخدام العقاب الزائد .

    3- تعزيز السلوك ( تعزيز سلبي أو إيجابي ) .

    الأدوات التي تستخدم لجمع المعلومات حول المشكلة :

    1- المقابلة مع الطفل ومع والده .

    2- من المدرسين ومن المرشد .

    3- بعض القوائم الخاصة بالمشكلات . ( مثل قائمة المشكلات السلوكية من القريوطي وجرار ) .

    الأساليب الإرشادية :

    1- الإرشاد الديني .

    2- أساليب الإرشاد السلوكي .

    التشكيل .

    الانطفاء .

    التعزيز ( للسلوك القويم ) .

    النمذجة .

    الاسترخاء .

    العقاب .

    3- الإدماج في مجموعات النشاط .

    4- التشاور مع ولي أمر الطالب .

    5- التشاور مع مدرس الفصل لإطفاء هذه السلوكيات .

    6- النصح ( إذا كان في مرحلة المراهقة ) .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:00 am