http://wastaschool.ahlamontada.net/

مدرسة الواسطى الابتدائية للبنات


رؤية المدرسة تعليم عالى الجودة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وايجاد جيل من المبدعين فى ظل المشاركة المجتمعية الفعالة

رسالة المدرسة 1- تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس . 2- تدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التدريس . 3- تدريب تلميذات المدرسة على كيفية استخدام الاجهزه التكنولوجية الحديثة . 4- العمل على بناء ثقافة داعمة للتغيير بين المعلمين و المتعلمين . 5- تحديد نقاط الضعف في أداء الطالبات و إعداد خطط تحسين للتغلب عليها وجعلها نقاط قوة . 6- احترام وتقدير الوقت لدى المعلمين و المتعلمين من خلال انضباط الجدول المدرسي . 7- إشراك المعنيين لمراجعة و تقييم أداء المدرسة في ضوء قدرتها على تحقيق أهدافها .

المواضيع الأخيرة

» صورة لللوحة الوجودة خارج المدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:50 am من طرف Admin

» ورة للمدرسة
الثلاثاء مايو 10, 2011 5:47 am من طرف Admin

» المدرسة فى الكنيسة والشرطة
السبت مارس 26, 2011 9:44 am من طرف Admin

» مبادرات لمدرسة
السبت مارس 26, 2011 9:39 am من طرف Admin

» بحث مقدم عن انواع الشبكات
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:04 am من طرف Admin

» المدرسة فازت بمسابقة المسرحيات على مستوى الادارة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:59 am من طرف Admin

» فوز المدرسة فى مشروع TILO و ديسكفرى
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:49 am من طرف Admin

» المدرسة مرشحة لبطولة الكرة الطائرة على مستوى المحافظة
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am من طرف Admin

» الفيلم الفائز فى مسابقة ديسكفرى عن (مشروع مجتمعى ) محو الامية
الأحد نوفمبر 28, 2010 9:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    كيفية صياغة الاهداف

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 48
    الموقع : مدير الموقع

    كيفية صياغة الاهداف

    مُساهمة  Admin في الأحد أبريل 04, 2010 6:32 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ارشادات حول صياغة الاهداف السلوكية:
    ان عملية التعليم تبدا اولاُ من تحديد الاهداف التعليمية التي يراد ان تتحقق بعد عملية التعليم وبعد سلسلة من الاجراءات والمواقف التعليمية والانشطة التي يتم من خلالها تقديم الخبرات التعليمية للطالب ، وعملية التعليم هي عملية مدروسة يتم التخطيط اليها من خلال توظيف جميع الامكانيات المتاحة للمعلم والطالب من اجل الوصول الى تعلم نشط وذات معنى , بحيث يكون التعلم ذات اثر في تطور الانسان من ناحية معرفية ووجدانية وتزويده بالمهارات العملية وغير العملية مثل مهارات التفكير بانواعه ، بحيث يتمكن الطالب من توظيف هذه المعرفة في مواقف حياتية ومواقف مُشكلة يستطيع حلها بشكل سليم وفعال .
    اذن اذا اردنا الوصول الى تحقيق الاهداف التي ننشدها لا بد لنا من التخطيط السليم وفق عملية منهجية بحيث يتم مراعاة امور متعددة مثل طريقة التدريس والاساليب المستخدمة وكذلك الوسائل التعليمية التي يمكن توظيفها وكذلك الانشطة المراد تصميمها والتي من شانها ان تقدم خبرات التعلم للطالب , هذا بالاضافة الى وسائل التقويم للتاكد من تحقق الاهداف الموضوعة من اجل القيام باتخاذ القرارات اللازمة .
    ان عملية صياغة الاهداف السلوكية تعتمد اعتمادا كبيرا على المحتوى المراد تقديمه وتعليمه للطالب.
    انواع الاهداف السلوكية :
    ان السلوك من ناحية اجرائية له شكلان : اما فعل او قول والاهداف السلوكية تقسم الى:
     الاهداف المعرفية : وهي التي يراد تحقيقها بناء على المحتوى العلمي، يتم بناء الاهداف المعرفية بعد تحليل المحتوى اما الى الافكارالرئيسية والفرعية او الى مجموعة الحقائق والمفاهيم والقواعد والقوانين والمباديء والاجراءات والعمليات والتعميمات، وهي تستمد من مجموعة الافكار الرئيسية والفرعية في المحتوى العلمي المراد دراسته.
     الاهداف الوجدانية : وهي التي تهتم بمجموعة الانفعالات والقيم والميول والرغبات والاتجاهات المرغوب في دعمها وتعزيزها لدى الطالب وتختص ايضاً في تعديل السلوك لدى الطالب وتتم هذه من خلال التعلم المقصود في الموقف التعليمي او من خلال التعلم المرافق (التعلم بتنادي المعاني ، والتعلم عن طريق الايحاء)
     الاهداف النفسحركية ( المهارات العملية ) : والمقصود بها هي مجموعة الحركات الموجهة في الاداء والسيطرة والاستجابات المتطورة لاداء معين ، حيث يتم تحليل المهارة العملية الى مهام فرعية يتم انجازها بشكل متسلسل وتكون المحصلة انجاز المهارة بشكل كلي ،وترتبط هذه الاهداف في عمليات التوافق بين الجهاز العصبي والعضلي وتتطور عن طريق التمرين والتدريب والممارسة للوصول إلى الاداء المتقن، وهذا ما نتطلع تحقيقه من منهاج التكنولوجيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:01 am